سياسة الخصوصية


نشرة "اليوم المغربي " المشغلة لموقع www.mlj.ma
يحيطك ميثاق الخصوصية هذا علما بالبيانات التي يتم جمعها منك عندما تزور الموقع ، وعن كيفية استخدام هذه البيانات ونشرها ، وعن كيفية استخدام بياناتك والكشف عنها، وحول الكيفية التي يتم بها حماية بياناتك. وإذا كان لديك أي أسئلة بخصوص سياسة الخصوصية هذه ، يرجى الاتصال بفريقنا المكلف بفرض احترام الحياة الخاصة على البريد الإلكتروني com@map.ma com@map.ma

1. النطاق

تنطبق سياسة الخصوصية فقط على الموقع. ولا تهم المعطيات التي يتم الحصول عليها من خلال أي موقع إلكتروني آخر، ولا تقتصر هذه اللائحة على البيانات المحصل عليها من خلال فيسبوك أو تويتر أو غوغل+ أو مسنجر. على سبيل المثال عندما يتم النقر على إعلان في الموقع الذي يحيل على موقع إلكتروني آخر لا يشمل ميثاق الخصوصية المعطيات التي يتم الحصول عليها من موقع إلكتروني آخر. لسنا مسؤولين على ممارسات الخصوصية المتعلقة بالمواقع الإلكترونية الأخرى ،ونوصي بقراءة مواثيق الخصوصية الخاصة بكل موقع إلكتروني تقومون بزيارته.

2. البيانات المحصل عليها من خلال الموقع

البيانات التي يتم توفيرها لنا بشكل مباشر :
لستم بحاجة لتقديم معطيات مباشرة من أجل الاطلاع على الموقع. ومع ذلك عند استخدام بعض الخاصيات التي يوفرها الموقع، على سبيل المثال عند التسجيل للحصول على خدمات معينة، أو الولوج إلى محتوى أو خيارات أو التواصل مباشرة مع الموقع، يمكن أن نطلب منكم تقديم بعض المعطيات من جملتها
/البيانات الشخصية، مثل الاسم والبريد الإلكتروني والعنوان البريدي، ورقم الهاتف الأرضي أو النقال. /اسم المستخدم وكلمة المرور /المعلومات المنشورة في بعض المحادثات وآليات تفاعلية أخرى عبر الأنترنت /طلبات البحث التي تم القيام بها عبر الموقع /المراسلات التي أرسلتم لنا المعطيات التي يتم الحصول عليها تلقائيا عند زيارة أو التفاعل مع الموقع عند زيارة الموقع أو التفاعل معه يمكننا طلب الحصول على مجموعة من المعطيات ومن بينها: العنوان الإلكتروني لحاسوبكم : صنف محرك البحث أو نظام البحث أو التشغيل الصفحات الإلكترونية التي قمتم بزيارتها مباشرة قبل وبعد الوصول إلى الموقع والمحادثات صفحات الأنترنت والإعلانات التي يتم الاطلاع عليها والروابط التي يتم الولوج إليها عند زيارة الموقع الإلكتروني سرعة النطاق الترددي ومعلومات حول البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك البيانات المجمعة حول معدلات نقر المستخدم وعدد مشاهدة الفيديو معلومات عامة من سجل الخادم المعطيات التي يتم الحصول عليها عبر المعلومات التي يتم تجميعها من خلال ملفات تعريف ارتباط HTML وملفات تعريف الارتباط الفلاش، والعلامات غير المرئية والتقنيات المشابهة الأخرى. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على مناقشتنا حول ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى المعلومات التي يتم الحصول عليها من مصادر أخرى : يمكن أن نصل إلى بيانات تهمكم من مصادر ومنصات ثالثة (وسائل التواصل الاجتماعي وقواعد البيانات والتسويق عبر الإنترنت وشركات الإعلان السلوكي) ، بما في ذلك: إذا قمت بالوصول إلى شبكات اجتماعية تابعة لجهات خارجية (مثل Facebook Connect أو Twitter) من خلال الموقع وملفك الشخصي العام وعنوان البريد الإلكتروني والأخبار وتاريخ الميلاد والاهتمامات ومدينة الإقامة والوصف الشخصي و "الإعجابات" "واسم المستخدم وقوائم جهات الاتصال لهذه الخدمات البيانات الديموغرافية، مثل الفئة العمرية والجنس والاهتمامات تفاعل الإعلان وكشف البيانات، مثل معدلات النقر والمعلومات حول عدد المرات التي طالعت فيها إعلانا معينا جميع المحددات الخاصة بما في ذلك أرقام تعريف الأجهزة المحمولة لتحديد الموقع الفعلي لهذه الأجهزة وفقا للقانون المعمول به يرجى الانتباه إلى أن الموقع قد يجمع بين المعطيات التي نجمعها وتلك التي نحصل عليها من أطراف ثالثة.

3- كيف يتم استخدام البيانات التي نجمعها :

اتصالات عبر البريد الإلكتروني:
بموافقتك، يمكننا استخدام البيانات التي نجمعها لنبعث لك رسائل إلكترونية، على سبيل المثال، تحديثات المقالات الافتتاحية، أخبار على حسابك الشخصي أو التعديلات التي يتم إدخالها على الموقع، ودائما بموافقتك، رسائل ترويجية لمنتجاتنا وخدماتنا أو خدمات ومنتجات شركائنا في التسويق. وإذا كنت مشتركا في إحدى رسائلنا الإخبارية الإلكترونية، سنرسل لك، أيضا، الرسالة الإخبارية المعنية.
الاتصالات المتنقلة :
بموافقتك، سيكون بإمكاننا استخدام رقم هاتفك المحمول لنرسل لك عروضا ترويجية، إشعارات أو خدمات أخرى.

الإعلان

من أجل تمكين قرائنا من ولوج مجاني إلى المحتوى الخاص بنا، نقوم بعرض إعلانات على الموقع، جزء كبير منها مستهدف يخص البيانات التي تهمك. فعلى سبيل المثال، باستخدام المعلومات التي تم جمعها عبر ملفات تعريف الارتباط والعلامات غير المرئية ومصادر أخرى، قد نستخدم معطيات ديموغرافية تهمك أو معلومات حول أنشطتك أو اهتماماتك عبر الإنترنت لعرض إعلان مستهدف، قد يكون ذا صلة بما تفضله. وبفضل هذه العملية، يكون بمقدور المعلنين الوصول إلى زوار الموقع الذي يبدون الاهتمام الأكبر بمنتجاتهم، وهكذا ستطلع على إعلانات لمنتجات أو خدمات قد تهمك. ولمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على مناقشتنا في ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى.
ويمكن، أيضا، لمعلنين آخرين ومنصات الإعلانات وضع إعلانات مستهدفة على الموقع. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة قسم الإعلانات الخارجية على الإنترنت. ونثير الإنتباه الى أن ممارسات المعلنين أو المنصات التي تتلقى البيانات على موقعنا لا يشملها ميثاق الخصوصية.

حسابات المستخدم:

لتمكينك من منتدى نقاش مفتوح ولكن متحضر وراق، نقوم بمتابعة مشاركة المستخدمين في مناقشاتنا الجماعية. مثلا، نحتفظ بمعلومات حول نسبة التعليقات التي تم الإبلاغ عنها والتي تم حذفها في نهاية المطاف من أجل التعبير عن الشكر للمشرفين على التعليقات الأكثر أداء. ولمزيد من المعلومات حول هذه العملية، يرجى الاطلاع على فضاء الأسئلة حول إرشادات الإشراف على التعليقات.

الاستجابة للطلبات ::

يمكن أن نستخدم البيانات التي نجمعها للاستجابة لطلباتك الخاصة بالمنتجات والخدمات والأخبار. فقد نستخدم بياناتك الشخصية للرد على استفساراتك الموجهة لمصلحة الزبناء أو لتمكينك من الاستفادة من خيارات الموقع، كالتحقيقات واستطلاعات الرأي وسحب القرعة وغرف الدردشة.

التحليل الإحصائي:

ومن أجل فهم أفضل لكيفية استخدام موقعنا، نقوم بجمع وتحليل المعطيات التي نجمعها. وقد نستخدم هذه البيانات، مثلا، لمراقبة وتحليل كيفية استخدام الموقع، وتجويد أدائه ولملاءمة أفضل للمحتوى والتصميم الخاص بنا مع احتياجات زوارنا.

تطبيق القوانين:

يمكننا استخدام وكشف البيانات التي نجمعها للحيلولة دون حدوث أنشطة غير قانونية، واحترام شروطنا العامة، وبشكل عام حماية حقوقنا وحقوق مستخدمينا.
بالإضافة إلى الاستخدامات المذكورة أعلاه، يجوز لنا استخدام البيانات التي نجمعها لأغراض أخرى، سيتم الكشف عنها عند جمع بياناتك أو إذا وافقت عليها.

4- تقاسم المعطيات :

نشرة "اليوم المغربي " تحترم خصوصيتك ولا تتقاسم سوى المعطيات المتعلقة بمستخدميها في ظروف معينة. يمكن أن نمد الشركات أو التطبيقات أو أفراد آخرين بالمعطيات التي تخصك حسب الشروط والظروف المدرجة أسفله:
- قد نتقاسم المعطيات الموثوقة أو البيانات المجمعة، التي لا تحدد هويتك مباشرة ، مع أطراف ثالثة لمساعدتنا في تطوير المحتوى والخدمات والإعلانات التي نأمل أن تكون مفيدة . ويجب ان تعلموا أننا لا نتقاسم المعلومات الخاصة بك مع جهة ثالثة تقوم بالإشهار على الموقع
- يمكن لنا توظيف أطراف ثالثة لتنفيذ الخدمات المتعلقة بالموقع، بما في ذلك تدبير قاعدة البيانات وخدمات الصيانة والتحليلات والتسويق ومعالجة المعطيات وتوزيع البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة. هذه الأطراف الثالثة لديها فقط حق الوصول إلى بياناتك لتنفيذ هذه المهام نيابة عنا.
- إذا اخترت المشاركة في الأنشطة العامة على الموقع، على سبيل المثال من خلال نشر تعليقات على منتدى، فإن أي معلومات تقدمها قد تتم قراءتها أو جمعها أو استخدامها من قبل الآخرين. يرجى توخي الحذر عند اتخاذ قرار الكشف عن أي بيانات شخصية في الأنشطة العامة أو عن طريق تقديم المحتوى. قد يحق لنا تقاسم البيانات المتعلقة بك في حال امتلاك الموقع من قبل شركة أخرى أو الاندماج مع شركة أخرى أو خلال عملية مماثلة. وفي هذه الحالة ، سيخبرك الموقع بالوضع المستجد بإشعار مرئي على الموقع أو عن طريق إرسال إشعار إلى عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي الذي يظهر على حسابك، قبل أن يتم نقل البيانات الخاصة بك وأن يخضع لسياسة خصوصية مختلفة.
- قد نتقاسم بيانات تخصك من أجل التحقيق أو منع أو اتخاذ إجراء بشأن الأنشطة غير القانونية أو الاحتيال المشتبه به أو المواقف التي تنطوي على تهديدات محتملة للأمن المادي أو الحقوق والمصالح الأخرى لأي فرد ، وانتهاك الشروط العامة للموقع ، إذا اقتضى القانون ذلك وفي ظروف أخرى يعتبر فيها " اليوم المغربي " عن حسن نية أنه من الضروري تقاسمها .
- قد نتقاسم معلومات عنك للرد على مذكرات الاستدعاء أو أوامر التفتيش أو الدعاوى القضائية أو أوامر المحكمة أو الإجراءات القانونية أو تدابير إنفاذ القانون الأخرى التي تطلبها السلطات المختصة، بغض النظر عن مكان حدوثها ، أو لممارسة حقوقنا القانونية أو للدفاع عن أنفسنا ضد المطالبات القانونية.
بالإضافة إلى السيناريوهات المحددة أعلاه، قد نتقاسم بياناتك لأغراض أخرى، والتي سيتم الكشف عنها لك عندما نجمع بياناتك أو إذا وافقت عليها.
- باستخدام هذا الموقع، فإنك توافق صراحة على تقاسم جميع البيانات والشروط المذكورة أعلاه.
ويجب أن تأخذ بعين الاعتبار بأن الأطراف الثالثة قد تجمع بشكل مستقل بيانات عنك ، بما في ذلك عنوان "بروتوكول الأنترنيت " IP الخاص بك ، ومعلومات حول مواقع الويب التي تزورها والروابط التي تنقر عليها ، أو من خلال ملفات تعريف الارتباط ، أو نقرات الروابط ، أو وسائل أخرى عند زيارة أو عرض إعلانات على الموقع . ولمزيد من المعلومات ، راجع القسم الخاص بملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى وإعلانات الأطراف الثالثة .

5- خدمات الطرف الثالث:

لإنشاء صفحة شخصية على الموقع وبالتالي طرح تجربتك ونشر التعليقات على الموقع ، يجب عليك الولوج أو التفاعل عبر الفيسيبوك Facebook أو أي خدمة طرف ثالث أخرى ستتاح لك في المستقبل. عندما تتصل بالموقع من خلال الفيسبوك أو أي خدمة أخرى تابعة لطرف ثالث ، يجوز لنا تقاسم البيانات الخاصة بك عبر "الفيسبوك " أو أي خدمة لطرف ثالث ، والتي يمكن بدورها أن تشاركنا بيانات عنك. في هذا السياق ، سيتم إبلاغنا بشكل تلقائي ببعض البيانات من حساب "الفيسبوك" الخاص بك وقد تظهر على الموقع عند نشر التعليقات.
عندما تسمح لنا بالوصول إلى بياناتك من خلال "الفيسبوك" أو أي خدمة لطرف ثالث آخر لإنشاء صفحة شخصية على الموقع ، يجوز لنا استخدام هذه البيانات لأغراض عديدة ، بما في ذلك:
• خلق روابط علاقاتية داخل نظامنا تلقائيا . على سبيل المثال ، عندما تتواصل معنا عبر "الفيسبوك" أو أي خدمة ثالثة أخرى ، يمكننا التحقق مما إذا كان الأشخاص الذين لك ارتباط بهم على "الفيسبوك" أو أي خدمة ثالثة أخرى هم أيضا أعضاء في الموقع. إذا كان هناك تطابق بالفعل ، فسنعمل على موقعنا على إعادة استخدام الرابط الذي يجمعك على الفيسبوك أو أي خدمة طرف ثالث أخرى مع هؤلاء الأعضاء أو المتتبعين أو المشتركين أو الأصدقاء.
• اقتراح روابط علاقاتية على سبيل المثال ، نحن نبحث عن الأشخاص الذين لك علاقة تواصل معهم على الفيسبوك يوجدون هم أيضا في الموقع ونقترح أن تصبح من المتابعين لهؤلاء المستخدمين. هذه العملية ليست تلقائية. إذ يجب عليك اختيار ما إذا كان الأمر ممكنا لتصبح متابعا لهؤلاء المستخدمين المقترحين.
• إنشاء قائمة تضم الأصدقاء المحتملين الذين يحق لك بعث رسائل إلكترونية إليهم. عندما يشارك المستخدمون المحتوى مع أصدقائهم باستخدام ميزة الإرسال إلى صديق ، على سبيل المثال ، قد نستخدم قوائم الأصدقاء من خدمات الأطراف الثالثة لإنشاء قائمة الأشخاص الذين يمكن التواصل معهم ،والتي يمكنك الاختيار من بينها الأشخاص الذين تود أن تبعث إليهم رسالة إلكترونية.
• إنشاء قائمة بالأصدقاء المحتملين الذين يمكنك بعث رسائل إليهم تتعلق بشكل خاص بالفيسبوك أو أي خدمة أخرى لطرف ثالث. على سبيل المثال ، يمكننا استخدام قوائم أصدقاء الفيسبوك لإنشاء لائحة من الأشخاص يمكنك التواصل معهم ،ويمكنك أيضا اختيار إرسال دعوة إليهم لمشاهدة عرض تفاعلي.
• لأجل تجويد أو شخصنة تجربتك في الموقع. عندما تقوم بتسجيل الدخول عبر الفيسبوك أو أي خدمة لطرف ثالث ، يمكننا الوصول إلى معلومات معينة من حسابك ، مثل صورة ملفك الشخصي ، وما هي المعلومات الشائعة داخل شبكتك ، وما يقوله أصدقاؤك عن مقالات معينة. أو مقالات مدونة ، لتجويد وشخصنة تجربتك في الموقع.
بالإضافة إلى ذلك ، عند تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك ، يمكن شخصنة تجربتك في الموقع. على سبيل المثال ، يمكنك أن تشاهد بشكل تلقائي ما هي المعلومات الأكثر أهمية في شبكتك وما يقوله أصدقاؤك.
ويرجى قراءة الأسئلة المطروحة لمعرفة المزيد حول إجراءات الشخصنة الإضافية المتعلقة بالخيارات ، والتي قد يكون لها تأثير على طريقة معالجة بياناتك الشخصية.
ويرجى أيضا الانتباه الى أنه يمكنك قطع حسابك في الفيسبوك أو في أي خدمة لطرف ثالث آخر في أي وقت. أنقر هنا للوصول إلى صفحتك الشخصية ، حيث يمكنك تحديد التفضيلات الشخصية الخاصة بك أو تسجيل الخروج من حسابك على الفيسبوك أو خدمات الطرف الثالث الأخرى. ويمكنك أيضا تغيير الوسائط الخاصة بك مباشرة من الفيسبوك أو أي خدمة تابعة لطرف ثالث. ولتغيير الروابط الشخصية على حسابك على الفيسبوك ، انقر هنا.
والمرجو التذكر أننا لا نتحكم في عملياتك الشخصية والخصوصية على الفيسبوك أو على أي خدمة أخرى تابعة لطرف ثالث. نحن نشجعك على قراءة المواثيق المتعلقة بجميع مزودي خدمات الطرف الثالث.

 

6- اختياراتك:

إلغاء حسابك:
يمكنك إلغاء حسابك في أي وقت من على صفحة التفضيلات في صفحتك الشخصية. وعند إلغاء حسابك ، سيتم إلغاء صفحة المستخدم الخاصة بك ، ولكن ستظل تعليقاتك العامة على الموقع. لا يزيل الموقع أو يحذف أو يعدل تفاعلاتك وأنشطتك العامة أو المحتوى الذي طرحته ، والذي هو نتيجة لأنشطتك العامة. ولمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بنا.
ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى
كما هو موضح في أقسام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى وإعلانات الأطراف الثالثة ، يتم جمع بيانات معينة عنك تلقائيا من خلال ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى.
• ملفات تعريف الارتباط. يمكنك تعديل وسائط المتصفح لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط ، أو ملفات تعريف ارتباط معينة فقط ، أو ليتم إعلامك عند تعيين ملف تعريف الارتباط. يرجى الملاحظة أنك قد تحتاج إلى تجديد هذه الوسائط إذا قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك بعد تحديد هذه التفضيلات. وقد لا يكون بإمكانك استغلال هذه الوسائط إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مختلفا أو متصفح إنترنت مختلفا.

7 -الأطفال تحت سن 18:

نحن لا نستقبل ونجمع ،عن قصد ، بيانات شخصية عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما. وإذا علمنا بأننا جمعنا بيانات شخصية من طفل دون سن 18 عاما دون موافقة أبوية يمكن التحقق منها ، فسنحذف تلك البيانات من قاعدة بياناتنا بأسرع ما يمكن. وإذا كنت تعتقد أننا ربما جمعنا بيانات تخص طفلا يقل عمره عن 18 عاما ، فيرجى الاتصال بنا على موقع com@map.ma.

8 -تغييرات على ميثاق الخصوصية أو السرية :

يجوز لنا تحديث ميثاق الخصوصية أو السرية في أي وقت لمواكبة التغييرات الخاصة بأنشطتنا وعروض خدماتنا. إذا قمنا بتغيير ميثاق الخصوصية أو السرية هذا ، فسنقوم بتحديث "تاريخ التحديث". ومن تم سنقوم بإعلامك بأي تغييرات جوهرية على طريقة معالجة بياناتك عن طريق وضع إشعار مرئي على موقعنا أو عن طريق إرسال إشعار إلى عنوان البريد الإلكتروني الأساسي المحدد في حسابك.

9 - أسئلة واقتراحات:

إذا كان لديك أي أسئلة حول ميثاق الخصوصية أو السرية هذا ، يرجى الاتصال بفريق العمل على العنوان الإلكتروني com@map.ma.